kora27 watch live football
اهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الجوكر,
انت غير مسجل في المنتدى , الرجاء قم بالتسجيل او الدخول

kora27 watch live football

.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالعابCh1Ch2Ch3Ch4Ch5Ch6اعلانات
استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله
استغفر الــلـــه الــــعــــظـــــيـــــم عـــدد خـــلــقـــه ورضــــاء نــفـــســـه وزنـــــه عـــــرشـــــه ومـــداد كــلـــمـــاتــــه استغفر الــلـــه الــــعــــظـــــيـــــم عـــدد خـــلــقـــه ورضــــاء نــفـــســـه وزنـــــه عـــــرشـــــه ومـــداد كــلـــمـــاتــــه استغفر الــلـــه الــــعــــظـــــيـــــم عـــدد خـــلــقـــه ورضــــاء نــفـــســـه وزنـــــه عـــــرشـــــه ومـــداد كــلـــمـــاتــــه ربي فرج همي وهم كل مسلم يا كريم يارب العالمين
Google 1+
عداد

.: عدد زوار المنتدى :.

انضم الينا على الفايس بوك

شاطر | 
 

 اتلتكو يحقق الانتصار على فالنسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 210
النقاط : 795
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/09/2011
الموقع : http://kora27.yoo7.com

مُساهمةموضوع: اتلتكو يحقق الانتصار على فالنسيا   الجمعة أبريل 20, 2012 12:50 pm


حقّق أتليتيكو مدريد الإسباني أسبقية مريحة نسبياً بعد تغلّبه على مواطنه وضيفه فالنسيا بنتيجة (4-2) ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي.

سجّل أهداف أصحاب الأرض كلٌّ من الكولومبي راداميل فالكاو في مناسبتين (18 و79) والبرازيلي جواو ميراندا (49) أدريان لوبيز (54)، في حين وقع كونسالفيش جوناس (45+3 من الشوط الأوّل) وفيكتور رويس (45+4 من الشوط الثاني).

وبهذه النتيجة تبقى أبواب الصراع مفتوحة على مصراعيها قبل موقعة العودة على ملعب المستايا بفالنسيا على اعتبار أن نتيجة (2-0) تؤهّل الخفافيش للمباراة النهائية مباشرة.

بداية قوية لأتليتيكو

على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد، تمكن أتلتيكو بطل عام 2010 من تحقيق تقدم مريح نسبياً على درب التأهل إلى المباراة النهائية بفوزه المستحق على ضيفه فالنسيا بطل 2004، وتكرار إنجازه على حساب الأخير عام 2010 عندما تخطاه في الدور ربع النهائي في المواجهة الأولى بينهما قارياً بفضل الهدفين اللذين سجلهما في الـ"ميستايا" (2-2 ذهاباً و 0-0 إياباً)، وواصل حينها مشواره إلى اللقب بفوزه في النهائي على فولهام الإنكليزي، وهو يأمل تكرار هذا السيناريو مجدداً بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وبكّر أصحاب الأرض بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة 18 عندما مرّر التركي أردا توران كرة عرضية تابعها برأسه الهداف المميز الكولومبي راداميل فالكاو الذي حطم الموسم الماضي الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في المسابقة الأوروبية وقاد فريقه السابق بورتو البرتغالي للفوز باللقب على حساب مواطنه براغا بتسجيل هدف المباراة النهائية الوحيد.

فالكاو المرعب

يذكر أن فالكاو تفوق على المهاجم الألماني الشهير يورغن كلينسمان الذي كان يملك الرقم القياسي السابق ومقداره 15 هدفاً سجله في موسم 1995-1996 مع بايرن ميونيخ عندما كان يطلق على المسابقة إسم كأس الاتحاد الأوروبي، وقد رفع الكولومبي رصيده حتى الآن إلى 27 هدفاً في 27 مباراة خاضها في المسابقة.

وأعاد المهاجم البرازيلي كونسالفيش جوناس غوتييريز الأمل إلى فالنسيا عندما أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إثر تمريرة من المدافع الدولي الفرنسي المغربي الأصل عادل رامي، ليعيد بالتالي المباراة إلى نقطة الصفر قبل دخول حجرات الملابس.

هجوم كاسح لأصحاب الأرض

دخل أصحاب الأرض الشوط الثاني بعزيمة وإصرار واضحين لتفادي هدف التعادل، الذي حقّقه فالنسيا في الوقت الميت من الشوط الأوّل، وبالتالي تسجيل نتيجة تخوِّل لهم تأمين رحلة الإياب المُضنية.

ولم يتأخّر لاعبو أتليتيكو في ترجمة نواياهم، ومع مطلع الدقيقة 49 وإثر مخالفة متقنة نفذها صانع الألعاب البرازيلي دييغو ريباس تمكّن مواطنه المدافع المتقدّم جواو ميراندا من توقيع هدف السبق مستغلّا حالة السبات التي كان عليها محور دفاع فالنسيا.

وبعد تلقّيه الهدف الثاني واصل الخط الخلفي للخفافيش ارتباكه فعاقبه جناح أتليتيكو المميّز أدريان لوبيز بإحراز الهدف الثالث (54) عقب استغلاله لفجوة واضحة في دفاعات فالنسيا نابعة من حالة الضياع التي ظهر عليها ثنائي المحور عادل رامي وفيكتور رويس.

ولم يتغيّر حال الضيوف بعد هذا السيناريو المفاجئ خصوصاً في ظل الهجمات المتواترة للاعبي أتليتيكو الذين سلّطوا حصارا كامل الأوصاف على مرمى الحارس دييغو ألفيش.

وكانت هجمات الفريق المدريدي تنذر في كلِّ مناسبة بإمكانية اهتزاز الشباك ولكن تألق الحارس ألفيش وحدها كانت تؤجّل الهدف الرابع، ففي المحاولة الأولى وقف جداراً منيعاً أمام انفراد توران (67).

وفي الثانية استنجد بكلِّ ما في جُعبته لتلافي مخالفة حرّة مباشرة منفّذة في الزاوية البعيدة وأبدع في إبعادها إلى ركلة زاوية (71).

بالرغم من النفس الهجومي الكاسح الذي فرضه أبناء سيميوني لم يحرك فالنسيا أي ساكن رغم إجراء بعض التغييرات بهدف بث روح جديدة على أداء الفريق، وبادر المدرّب يوناي إيمري بإقحام كلٍّ من بياتي وسيرجيو كاناليس على التوالي مكان خوردي ألبا والجزائري سفيان فاغولي (73) ولكن لم يسجّل أي تحسن في مردود زملاء سولدادو.

ومن ناحية أخرى، لم يهدأ المحليون واستمروا في تسليط ضغط هجومي رهيب إلى أن أتت رصاصة الرحمة من المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو الذي أصاب مرمى ابن قارته للمرّة الثانية في المباراة بعد مناورة ناجحة أمام دفاع فالنسيا خلقت له ثغرة سدّد بعدها كرة رائعة في زاوية قاتلة موقعاً رابع أهداف فريقه في المباراة (79).

ومع هذه النتيجة الثقيلة شهد نسق اللقاء انخفاضاً واضحاً قبل أن يتمكّن فالنسيا من الاستيقاظ متأخّراً جداً ويحرز هدفاً ثانياً (45+4) عبر رأسية قويّة من فيكتور رويس تلقاها من ركنية نفّذها الأرجنتيني تينو كوستا، هدف قد يقدّر بميزان الذهب قبل موقعة العودة بعد أسبوع واحد على ملعب الميستايا.

جدير بالذكر أن المربع الذهبي لمسابقة هذا العام هو نسخة مشابهة للعام الماضي مع تبادل جوهري للأدوار حيث كان نصف الموسم الماضي مكوناً من ثلاثي برتغالي هو بنفيكا وبراغا وبورتو حامل اللقب مقابل حضور إسباني أعزل مثله تواجد فياريال‘ في حين قلبت الآية هذا العام ليسجل سفراء الليغا حضورهم بقوة من خلال الثلاثي فالنسيا وأتليتيكو مدريد وأتليتيك بيلباو في حين يحضر سبورتنغ لشبونة كحامل للواء برازيل أوروبا.فلمن ستؤول الكلمة الفصل في صراع الجارين غير المتوازن؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kora27.yoo7.com
 
اتلتكو يحقق الانتصار على فالنسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
kora27 watch live football :: رياضة :: كرة قدم-
انتقل الى: