kora27 watch live football
اهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الجوكر,
انت غير مسجل في المنتدى , الرجاء قم بالتسجيل او الدخول

kora27 watch live football

.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالعابCh1Ch2Ch3Ch4Ch5Ch6اعلانات
استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله
استغفر الــلـــه الــــعــــظـــــيـــــم عـــدد خـــلــقـــه ورضــــاء نــفـــســـه وزنـــــه عـــــرشـــــه ومـــداد كــلـــمـــاتــــه استغفر الــلـــه الــــعــــظـــــيـــــم عـــدد خـــلــقـــه ورضــــاء نــفـــســـه وزنـــــه عـــــرشـــــه ومـــداد كــلـــمـــاتــــه استغفر الــلـــه الــــعــــظـــــيـــــم عـــدد خـــلــقـــه ورضــــاء نــفـــســـه وزنـــــه عـــــرشـــــه ومـــداد كــلـــمـــاتــــه ربي فرج همي وهم كل مسلم يا كريم يارب العالمين
Google 1+
عداد

.: عدد زوار المنتدى :.

انضم الينا على الفايس بوك

شاطر | 
 

  تشيلسي وبايرن ميونخ يبحثان عن المجد في نهائي الحلم في دوري ابطال أوروبا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
daya

avatar

عدد المساهمات : 76
النقاط : 1085
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع:  تشيلسي وبايرن ميونخ يبحثان عن المجد في نهائي الحلم في دوري ابطال أوروبا   الأحد مايو 20, 2012 1:52 am



عندما أجريت قرعة الأدوار الأخيرة في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم كان الطريق ممهدا أمام برشلونة وريال مدريد للوصول إلى المباراة النهائية في ميونيخ لكن لم يتوقع كثيرون أبدا أن يكون طرفا هذه المواجهة غدا السبت هما بايرن ميونيخ وتشيلسي.


وبدا أن حلم مشاهدة قمة اسبانية في النهائي بين ريال وبرشلونة سيتحول إلى حقيقة بعدما تأهلا إلى الدور قبل النهائي.
لكن بايرن تمكن من الاطاح بريال عن طريق ركلات الترجيح وقاتل تشيلسي حتى اجتاز برشلونة ليصل الفريقان الالماني والانجليزي الى المباراة النهائية بشكل لم يكن متوقعا.
ووضع بايرن احلام حمل اللقب الاوروبي بملعبه على رأس أولوياته حتى قبل أن ينطلق الموسم الجاري.
ويحلم الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مالك تشيلسي أيضا بإحراز اللقب منذ ان اشترى النادي الانجليزي في 2003 رغم أنه من المؤكد انه اعتقد ان فرصة فريقه في تحقيق ذلك هذا الموسم ضعيفة بعد التعثر تحت قيادة المدرب اندريه فيلاس بواش.
لكن فيلاس بواش أقيل من منصبه في مارس اذار الماضي وتولى روبرتو دي ماتيو المهمة بشكل مؤقت لتنتعش آمال الفريق في الموسم ويجد نفسه قريبا من التتويج باللقب الاوروبي لأول مرة في تاريخه.
ولم يتمكن تشيلسي رغم الانتفاضة الأخيرة من تحسين مركزه في الدوري كثيرا ولم يدخل المربع الذهبي باحتلاله المركز السادس وهو أسوأ ترتيب للفريق في عشر سنوات وهو ما يعني أن فشله في الفوز على بايرن سيبعده عن المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.
وهذا أحد الأسباب التي تجعل مستقبل دي ماتيو على المحك رغم أنه قال في مؤتمر صحفي يوم الاثنين الماضي "لا أفكر في نفسي. المهم أننا نملك فرصة الفوز باللقب الاوروبي لأول مرة في تاريخ النادي."
وأضاف "ندخل المباراة ولدينا الإمكانيات والخبرة للفوز باللقب. لدينا الدافع لنحقق شيئا استثنائيا للنادي."
وتابع "هذه الفرصة قد لا تتكرر. المشاكل التي تواجهنا من إصابات وإيقافات تمثل صداعا بالنسبة لي."
وسيخوض تشيلسي المباراة بدون القائد جون تيري والمدافع برانيسلاف ايفانوفيتش وثنائي الوسط راميريس وراؤول ميريليش بسبب الإيقاف. وربما يكون بوسع ثنائي الدفاع جاري كاهيل وديفيد لويس التعافي في الوقت المناسب للحاق باللقاء لكن الشكوك تحوم حول قدرة فلوران مالودا على المشاركة.
ويملك بايرن أفضلية اللعب على أرضه لكنه سيخوض المباراة بعد خسارته مؤخرا أمام بروسيا دورتموند 5-2 في نهائي كأس ألمانيا وسيفتقد جهود ثلاثة لاعبين هم هولجر بادشتوبر وديفيد الابا ولويس جوستافو.
وأحرز فريقان فقط كأس اوروبا على أرضهما هما ريال مدريد في 1957 وانترناسيونالي في 1965 وآخر فريق خاض المباراة النهائية على أرضه كان روما في 1984 لكنه خسر أمام ليفربول بركلات الترجيح.
وبالعودة إلى الصيف الماضي كان مسؤولو بايرن يخشون من صعوبة الوصول إلى النهائي في ملعب اليانز ارينا بعد الوقوع في "مجموع الموت" كما وصفها كارل هانز رومينيجه الرئيس التنفيذي للنادي وضمت مانشستر سيتي وفياريال ونابولي.
وتوقع قليلون أن ينجح بايرن ونابولي في التأهل لدور الستة عشر لكن الفريق الألماني تمكن من شق طريقه في المسابقة تحت قيادة المدرب يوب هينكس الذي يتولى تدريب الفريق البافاري للمرة الثالثة وسبق أن أحرز لقب دوري الأبطال مع ريال مدريد في 1998.
وثبت أن التقدم في البطولة الاوروبية كان أسهل من المتوقع لبايرن لكن إصابة باستيان شفاينشتايجر وتراجع مستوى ارين روبن تسببا في تراجع الفريق بعد العطلة الشتوية وهو ما سمح لدورتموند بالتقدم والحفاظ على لقب الدوري المحلي.
ورغم التراجع المحلي لم يتأثر بايرن في البطولة الاوروبية وسحق بال السويسري 7-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليصل إلى دور الثمانية.
وبعد عرض رائع آخر فاز بايرن في مباراتي الذهاب والإياب على اولمبيك مرسيليا الفرنسي بنتيجة واحدة هي 2-صفر ليصبح على موعد مع ريال مدريد بطل اوروبا تسع مرات في الدور قبل النهائي.
وقال كريستيان نرلينجر المدير الرياضي لبايرن هذا الاسبوع "أطحنا ببطل اسبانيا وببطل انجلترا من البطولة. لقد تألقنا في هذه البطولة وهذا النهائي يغطي على أي تعثر آخر."
ويأمل بايرن الآن في تتويج جهوده بالفوز باللقب للمرة الخامسة.
وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين..
- بايرن ميونيخ.. مانويل نوير ورافينيا وجيروم بواتينج واناتولي تيموشوك وفيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وتوني كروس وتوماس مولر وارين روبن وفرانك ريبري وماريو جوميز.
- تشيلسي.. بيتر شيك وباولو فيريرا وديفيد لويس وجاري كاهيل واشلي كول وفرانك لامبارد وفلوران مالودا وجون اوبي ميكل وجوزيه بوسينجوا وخوان ماتا وديدييه دروجبا.
- سيدير المباراة الحكم البرتغالي بيدرو بوينكا (41 عاما).

دي ماتيو مدرب تشيلسي: ليس لدي خطة أعمل من خلالها لمواجهة بايرن في نهائي دوري الأبطال!
قال المدرب الإيطالي روبرنتو دي ماتيو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم إنه لا يملك نصا أو سيناريو يعمل من خلاله قبل مباراة الفريق المرتقبة غدا أمام بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا.
وأوضح دي ماتيو ، في المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة قبل مباراة الغد ، إنه لا يستطيع أن يقول الآن ما هو السيناريو الذي سيعمل من خلاله في غرف تغيير الملابس قبل مباراة الغد.
وأضاف دي ماتيو "لا أعلم ما إذا كنت سأتعامل بهدوء مع اللاعبين وأحاول مشاطرتهم هذا الهدوء أم أنني سأحاول إيقاظهم. ليس لدي سيناريو محدد لأعمل به. ولكنني سأعمل طبقا للأجواء في غرفة تغيير الملابس".
وقال دي ماتيو إنه كان واثقا من لحاق اللاعبين ديفيد لويز وجاري كاهيل بالمباراة بعد تعافيهما من الإصابات بدرجة كافية بينما تحوم الشكوك حول مشاركة فلوران مالودا. وقال دي ماتيو "سيشارك مالودا في جزء من تدريبات الفريق مساء اليوم الجمعة ولنر بعد ذلك كيف تبدو حالته".

هاينكز مدرب بايرن يرفض اعتبارفريقه المرشح الأوفر حظا للفوز بالنهائي
قال يوب هاينكز المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة إنه لا يعتبر فريقه المرشح الأوفر حظا للفوز في المباراة المقررة غدا السبت أمام تشيلسي الإنجليزي على ملعب "أليانز أرينا" بميونيخ في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويعد بايرن ميونيخ أول فريق يخوض المباراة النهائية لدوري الأبطال على ملعبه ، منذ إقامة البطولة تحت مسماها الحالي. ومع ذلك ، قال هاينكز إنه لا يتفق مع من يعتبرون بايرن ميونيخ المرشح الأوفر حظا للفوز نظرا لأنه يخوض المباراة على أرضه ووسط جماهيره.
وقال هاينكز "إننا سنواجه أحد أبرز فرق القمة. لقد تغلب (تشيلسي) على أفضل فريق في العالم (برشلونة الأسباني) في الدور قبل النهائي وأعتقد أن المباراة ستكون بين فريقين متكافئين.
وأضاف "ربما يشكل خوض المباراة على ملعبنا أفضلية ضئيلة بالنسبة لنا ، ولكنني لا أوافق على اعتبارنا المرشحين الأوفر حظا للفوز في هذه المباراة. وقال هاينكز ، الذي كان قد أقيل نت تدريب ريال مدريد الأسباني رغم أنه قاد الفريق للفوز بلقب دوري الأبطال عام 1998 ، إنه يتفهم وضع روبرتو دي ماتيو المدير الفني المؤقت لتشيلسي والذي ربما يفقد منصبه في حالة إخفاق فريقه في تحقيق الفوز على بايرن.
وأضاف هاينكز "تشيلسي نادي كبير وليس شيئا مدهشا أن يريد تعيين شخصا فاز بألقاب دولية ، في المنصب الأكثر أهمية في النادي.
وأوضح "لكنني أقول ذلك في الوقت الذي أعتقد فيه أنه قام بعمل هائل مع تشيلسي منذ أن تولى المهمة ولا أرى سببا لعدم بقاءه في المنصب.. لو كنت مكان رئيس النادي ومالكه رومان أبراموفيتش لأبقيت دي ماتيو ، بغض النظر عن فوز الفريق أو هزيمته.
وقال هاينكز إنه يتوقع مشاركة آريين روبن الذي توقف عن التدريب مبكرا أمس الخميس كي يأخذ قسطا من الراحة قبل المباراة.
وأضاف "العديد منا يعانون من نزلة برد خفيفة ، ولكن آريين لم يكمل الجلسة التدريبية كإجراء وقائي. وقال هاينكز الذي يتولى تدريب بايرن ميونيخ للمرة الثالثة إنه يتوقع مباراة مثيرة سيقدم فيها كل فريق كل ما لديه لتحقيق الفوز.
وأضاف هاينكز "لا أعتقد أن تشيلسي سيلعب بالأسلوب الدفاعي الذي قدمه أمام برشلونة. ستكون مباراة قمة لأن كل فريق يسعى للفوز.

شفاينشتيجر : تعلمنا الدرس من نهائي 2010 وريبيري قد يصنع الفارق
أعرب باستيان شفاينشتيجر نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة أن زميله الفرنسي فرانك ريبيري صانع ألعاب الفريق قد يكون عنصرا حاسما في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا غدا السبت والتي يلتقي فيها الفريق تشيلسي الإنجليزي.
وقال شفاينشتيجر نجم خط وسط فريق بايرن ، خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة الغد ، إن الفريق تعلم الكثير من هزيمته أمام انتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2010 . وأوضح اللاعب "تطورنا جميعا منذ ذلك الحين ، وسنخوض مباراة الغد بثقة في إمكانية تحقيق الفوز. هذا يصنع الفارق". وأضاف "قد يكون فرانك ريبيري هو العامل الآخر حيث غاب عن النهائي أمام انتر قبل عامين بسبب الإيقاف. والآن ، سيكون ريبيري موجودا في مباراة الغد وقد يجعل المباراة لصالحنا".
واستنكر شفاينشتيجر ما رددته وسائل الإعلام عن رغبة بايرن في الفوز بالمباراة غدا لينقذ موسمه. وقال شفاينشتيجر إن بايرن أنهى الموسم في المركز الثاني بالدوري الألماني (بوندسليجا) وخسر 2/5 أمام بوروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا. وأضاف "بالطبع ، سنصاب بخيبة أمل إذا أنهينا الموسم دون الفوز بأي لقب ولكنني أعلم أن العديد من الأندية تود لو كانت مكاننا.. أعتقد أننا قدمنا عروضا رائعة في دوري الأبطال خاصة في المباريات التي خضناها على ملعبنا ، وهذا يمنحنا الثقة قبل المباراة النهائية".

دروجبا يؤكد أنه نسي البطاقة الحمراء في نهائي دوري الأبطال عام 2008
أكد النجم الإيفواري الدولي ديديه دروجبا مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة أنه نسي منذ فترة طويلة حصوله على البطاقة الحمراء وطرده من المباراة التي خسرها تشيلسي أمام مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2008.
وقال دروجبا في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم تمهيدا للمباراة المقررة غدا السبت أمام بايرن ميونيخ الألماني على ملعب "أليانز أرينا" في نهائي دوري أبطال أوروبا إن ذكريات طرده في النهائي الأوروبي عام 2008 لا تشكل حافزا إضافيا بالنسبة له ".
وأضاف "كما هو الحال في أي مباراة ألعبها ، أريد أن أستمتع بها وأتمنى تحقيق الفوز مع الفريق. إنني سعيد بخوض نهائي دوري الأبطال مجددا. إنه أمر رائع بالنسبة للنادي " .
وأوضح "أعتقد أنني محظوظ بخوض مباريات في دوري الأبطال.. عندما كنت صغيرا ، اعتدت مشاهدة المباريات على شاشة التلفاز وأتذكر زين الدين زيدان عندما سجل هدفا في شباك ليفركوزن في نهائي بطولة عام 2002 ".
وأضاف دروجبا " في كل مرة أدخل أرض الملعب أشعر بأنني محظوظ ". وأشار دروجبا إلى أنه يتفهم أسباب توجيه الانتقادات إلى تشيلسي بسبب عروضه هذا العام ، وقال دروجبا "من الطبيعي أن تواجه الفرق الكبيرة انتقادات عندما تخفق في تحقيق الفوز.
وأضاف "لكننا أظهرنا أيضا للجميع أننا مازلنا فريقا جيدا.. نقدم كل ما لدينا من أجل النادي وإذا فزنا في مباراة الغد ، سيقول الجميع إننا قدمنا موسما رائعا ".

لام: واثقون من الفوز بدوري الأبطال
أكد فيليب لام، قائد بايرن ميونخ الألماني، أن فريقه أكثر ثقة بالفوز بدوري الأبطال الأوروبي عنه قبل عامين عندما خسر أمام إنتر ميلان الإيطالي.
وقال لام "متعطشون ولدينا الرغبة في اقتناص اللقب"، وذلك قبل يوم من مواجهة تشيلسي الانجليزي في نهائي دوري الأبطال.
وأضاف "ثقة الفريق في تحقيق اللقب الآن أكبر بكثير من أي وقت مضى".
وينتظر الكثير النهائي المثير بين بايرن ميونخ وتشيلسي على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

توريس يتطلع للتتويج الأوروبي
أكد المهاجم الأسباني الدولي فيرناندو توريس نجم فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة أن أحد الأسباب وراء انتقاله إلى تشيلسي كانت المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا والمناتفسة على لقبها. ويلتقي تشيلسي غدا السبت مع بايرن ميونيخ الألماني في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا على استاد "أليانز آرينا" بمدينة ميونيخ الألمانية. ويرى توريس أن فريقه يجب أن يحقق الفوز في مباراة الغد ليكون ختاما جيدا لموسمه مع تشيلسي. وأوضح اللاعب ، في مقابلة نشرت على موقعه الرسمي بالانترنت ، "إنه موسم تعلمت فيه الكثير وتطورت فيه على المستويين الاحترافي والشخصي". وبدأ توريس الموسم بشكل سيء لم يكن يتخيله بل وعاند الحظ اللاعب لمدة أربعة شهور فشل خلالها في هز الشباك مما أوقف رصيده في الموسم بأكمله عند 11 هدفا. ومنذ إسناد مهمة تدريب الفريق للمدير الفني المؤقت الإيطالي روبرتو دي ماتيو ، استعاد توريس بعضا من مستواه المعهود وقدم بعض العروض الجيدة مع الفريق خاصة في مباريات تشيلسي الأوروبية أمام بنفيكا البرتغالي وبرشلونة الأسباني. وقال توريس إن الفرصة سانحة أمام تشيلسي غدا لتحقيق الفوز وإحراز لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخ النادي. ولكن دي ماتيو قد يدفع بمهاجمه الإيفواري ديدييه دروجبا ضمن التشكيل الأساسي على أن يظل توريس كورقة رابحة على مقاعد البدلاء يدفع بها في الوقت المناسب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
 تشيلسي وبايرن ميونخ يبحثان عن المجد في نهائي الحلم في دوري ابطال أوروبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
kora27 watch live football :: رياضة :: كرة قدم-
انتقل الى: